الدولار الأمريكي يسجل خسارة أسبوعية كبيرة مع تأكيد تباطؤ سوق العمل

بواسطة | مارس 8, 2024 | أخبار الفوركس

 تباطؤ سوق العمل

يستعد الدولار الأمريكي لتسجيل خسارة أسبوعية كبيرة مع صدور تقرير الوظائف الأمريكية الذي أكد ارتفاع معدل البطالة وتردد أصحاب العمل على زيادة أجور القوى العاملة، مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

خسر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتداول حاليًا أقل من 103.00 نقطة، ويتوقع أن يغلق الأسبوع عند مستوى منتصف 102.00.

هذا هو اليوم السادس على التوالي الذي يسجل فيه الدولار الأمريكي خسائر، حيث جاء الانخفاض الأخير نتيجة لتقرير الوظائف الأمريكية. على الرغم من أن عدد الوظائف غير الزراعية جاء أعلى من التوقعات، إلا أن المراجعة النزولية الكبيرة للرقم السابق أثرت سلبا على الدولار.

عقب صدور التقرير، ركز المتداولون على ارتفاع معدل البطالة ومعدل متوسط الأجر في الساعة، مما أشار إلى انكماش اقتصادي محتمل.

انتهى جدول البيانات الاقتصادية لهذا الأسبوع. يمكن للأسواق الآن استيعاب البيانات الواردة، والتي كانت أسبوعًا محوريًا حيث أكدت كل من بيانات خفض الوظائف حسب مؤشر تشالنجر الأمريكي ومطالبات البطالة الأسبوعية وتقرير الوظائف الحالي تحولًا في سوق العمل الأمريكية.

يفتح هذا المجال أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة في أحد اجتماعاته المقبلة بعد مارس.

تلخيص لأهم تحركات السوق اليوم:

  • جاء تقرير الوظائف الأمريكية لشهر فبراير ببعض المفاجآت:
    • بلغ نمو الوظائف غير الزراعية 275,000 وهو أعلى من التوقعات. إلا أن المتداولين تجاهلوا الرقم وركزوا بدلاً من ذلك على المراجعة النزولية للرقم السابق من 353,000 إلى 229,000 كعامل سلبي.
    • انخفض نمو متوسط الأجر في الساعة على أساس سنوي قليلاً كما هو متوقع من 4.4٪ إلى 4.3٪.
    • تراجع متوسط الأجر في الساعة الشهري من 0.6٪ إلى 0.1٪ فقط.
    • وكانت نسبة البطالة المفاجأة الأكبر حيث ارتفعت من 3.7٪ إلى 3.9٪، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل.
  • الأسهم مستقرة أو إيجابية بشكل طفيف بعد إغلاق الأسواق الآسيوية. شهدت الأسواق ارتفاعا ملحوظا يوم الخميس بعد تعليق رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأن البنك المركزي مستعد لخفض أسعار الفائدة بمجرد توافق البيانات الاقتصادية مع التوقعات.
  • وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، تبلغ توقعات توقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة في اجتماع 20 مارس 95٪، بينما تبلغ احتمالات خفض أسعار الفائدة 5٪.
  • سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات تتداول حول 4.09٪، وهو أدنى مستوى لها منذ أكثر من أسبوع.

التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي: جني بعض الأرباح من صفقات بيع الدولار للأسبوع المقبل

يستعد مؤشر الدولار الأمريكي للاستقرار في منتصف نطاق 102 بعد خسائر فادحة تكبدها الدولار الأمريكي عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية الأخير.

أهم استنتاج يمكن استخلاصه هو أن البطالة آخذة في الارتفاع، إلى جانب تردد أصحاب العمل على زيادة الأجور بشكل كبير للاحتفاظ بالموظفين أو توظيف جدد، مما يشير إلى أن سوق العمل يتجه نحو الانكماش.

قد تكون هذه هي الإشارة الأولى إلى أن سوق العمل يتجه نحو الانكماش، ومن المقرر صدور المزيد من البيانات المتشائمة والسلبية في الأسابيع المقبلة.

الدولار الأمريكي يُحافظ على قوة صعوده مع تفوق البيانات الأمريكية على التوقعات مرة أخرى يوم الاثنين

الدولار الأمريكي يُحافظ على قوة صعوده مع تفوق البيانات الأمريكية على التوقعات مرة أخرى يوم الاثنين

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً طفيفاً (تحول إلى اللون الأخضر) يوم الاثنين قبيل صدور أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى. أدى تخفيف التوترات في الشرق الأوسط إلى انتعاش أسواق الأسهم. حافظ مؤشر الدولار الأمريكي على مكاسبه الأخيرة حول 106.00، لكن الضغوط النزولية تتصاعد. شهد...

أسعار الذهب تهبط بشكل حاد مع تراجع حدة التوترات في الشرق الأوسط

أسعار الذهب تهبط بشكل حاد مع تراجع حدة التوترات في الشرق الأوسط

انخفضت أسعار الذهب مع توقع المستثمرين بعدم تصعيد وشيك للصراع بين إسرائيل وإيران. أدى تراجع احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى جانب تراجع المخاوف الجيوسياسية، إلى الضغط على أسعار الذهب. وأشار جولسبى من الفيدرالي الأمريكي إلى تعثر التقدم...

القطاع الخاص الأمريكي يخلق 184,000 وظيفة جديدة في مارس، متجاوزًا التوقعات وفقًا لتقرير ADP

القطاع الخاص الأمريكي يخلق 184,000 وظيفة جديدة في مارس، متجاوزًا التوقعات وفقًا لتقرير ADP

وفقًا لتقرير ADP الصادر يوم الأربعاء، ارتفع عدد الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 184,000 وظيفة في شهر مارس الماضي، كما ارتفع متوسط رواتب العاملين في القطاع الخاص بنسبة 5.1% على أساس سنوي. وتجاوزت هذه الزيادة التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 148,000...

الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق دون 2300 دولار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية

الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق دون 2300 دولار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية

يتحدى الذهب ارتفاع عوائد السندات مدفوعًا بالتوترات الجيوسياسية ارتفع سعر الذهب إلى 2290 دولارًا أمريكيًا، متجاهلًا ارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية، مدفوعًا بزيادة الطلب على الملاذات الآمنة بسبب التوترات الجيوسياسية المتصاعدة. لا يرى صاتعوا السياسات في مجلس...

0 تعليق